Al Kalima
رئيس هيئة المديرين: أحمد المصري
 الرئيسية  ----> نجوم و فنون ----> الفنان حابس العبادي في ذمة الله
الخميس  - 4:32 PM 02/02/2017

الفنان حابس العبادي في ذمة الله




الكلمة نيوز- توفي نهار الخميس 2/2/2017، الممثل الأردني حابس العبادي عن 73 عاما إثر معاناة مع المرض، وهو أحد أبرز نجوم الدراما الأردنية الذين تفاعل معهم المشاهد المحلي والعربي عبر مجموعة أدواره اللافتة التي تتوغل بالبيئة المحلية.

ومن بين أشهر أعمال الفنان الراحل مسلسلات: (وضحى وابن عجلان) 1974، (دليلة والزيبق) 1976، (حدث في المعمورة) 1981، (وجه الزمان) 1988، (رأس غليص – الجزء الثاني) 2008، و(سامحونا بنحبكوا) 2010.

وامتلك الفنان الراحل موهبة فطرية ذات قدرة تعبيرية فطنة في اداء ادواره الكثيرة التي نالت إعجاب الكثير من متابعي المسلسلات التلفزيونية خاصة البدوية منها، كونه أتقن على نحو عفوي وتلقائي هذه اللهجة الآتية من معايشته الواقعية في البادية الاردنية، ووعيه لكثير من العادات والتقاليد الاجتماعية السائدة فيها، فضلا عما يتمتع به من شخصية حادة في النظرات وصاحب خامة في نبرة الصوت.

يشار إلى أن الفنان الراحل هو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين، وعمل إلى جوار التمثيل في كتابة وتأليف مجموعة من الأعمال التلفزيونية الدرامية.

إلى ذلك، نعى وزير الثقافة نبيه شقم الفنان العبادي، حيث عبر شقم، عن خسارة الوسط الفني الأردني والعربي برحيل الفنان العبادي، الذي يوارى الثرى في وادي السير، مقدما أحرّ التعازي لنقابة الفنانين الأردنيين وأسرة الراحل الذي استطاع بمهارة وقوة أن يفرض اسمه في هذا المشوار الطويل الحافل بالأعمال الدراميّة، ومن خلال ريادته مع زملائه الذين تأثرت بهم الدراما العربية وكانوا نماذج مضيئة في هذا المجال.

وقال شقم في بيان صحفي صادر عن الوزارة إنّ العبادي أثّر في جيل بأكمله بأعماله التلفزيونية والدرامية، بما أوتي من مقدرة عالية واحتراف عالٍ وفطرة أصيلة في التعريف باللهجة الأردنية وجوانب الحياة الاجتماعية في مشواره الحافل بالعطاء مع زملائه من الفنانين الأردنيين والعرب خصوصاً، والوسط الفني يحتفظ له بأطيب الذكرى التي تحمل حزناً لرحيل عملاق الدراما البدوية في الأردن

 



اضف تعليق

الاسم:  
البريد الاكتروني:  
العنوان:  
التعليق:*  
     
   
 
 

تعليقات القراء

صحيفة سياسية شاملة تصدر عن شركة الدرع الواقي للصحافة والنشر