Al Kalima
رئيس هيئة المديرين: أحمد المصري
 الرئيسية  ----> أخبار الأردن ----> بدء حملة مقاطعة الدجاج
الثلاثاء - 8:58 PM 30/05/2017

بدء حملة مقاطعة الدجاج





الكلمة نيوز- بدأت حملة لمقاطعة الدجاج بسبب ارتفاع اسعارها مع بداية شهر رمضان المبارك. واعلن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استمرار الحملة لمدة اسبوع.

ودعا هؤلاء وزارة الصناعة ووزارة الزراعة الى مراقبة الاسواق، مشيرين الى عدم تطبيق تعهدات رئيس الوزراء هاني الملقي بضبط الاسعار في الاسعار.

وبعد ان ارتفعت اسعار الدجاج الى الضعف تقريبا، اعلنت وزارة التجارة عن توصلها الى تفاهمات مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن وكبار الشركات المنتجة للحوم الدجاج في المملكة، لتحديد سعر الدجاج الطازج بحد اعلى دينارين للكيلو غرام الواحد، ووضع مؤشر سعري لأسعار لحوم الدواجن النتافات بحد اعلى دينار ونصف للكيلوغرام الواحد للمستهلك.

من جهتها دعت جمعية حماية المستهلك الى المشاركة في هذه الحملة، معلنة عن رفضها للسقوف السعرية، التي حددتها وزارة الصناعة، معتبرة انها غير العادلة، وتخدم الشركات على حساب المواطن.

وقالت الجمعية في وقت سابق ان التبرير من قبل البعض بان الزيادة في الطلب هي من ادت الى الزيادة في الاسعار كلام غير دقيق وليس علميا بما ان الكميات متوافرة وبكثرة مثلما تعهد هؤلاء التجار للحكومة فهذا يعني انه مهما زاد الطلب فلن يؤثر على السعر وما الحجج والبراهين التي يطلقها البعض الا اسطوانات مشروخة ليس لها وجود على ارض الواقع.




اضف تعليق

الاسم:  
البريد الاكتروني:  
العنوان:  
التعليق:*  
     
   
 
 

تعليقات القراء

صحيفة سياسية شاملة تصدر عن شركة الدرع الواقي للصحافة والنشر